القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخطاء الشائعة التي يقع بها مبتدئ تداول العملات الأجنبية احذر منها

سوف نشرح في هذا المقال اخطاء, الربح من التداول بالعملات الرقمية, ربح المال من تداول العملات,  الربح في تداول العملات, كيفية الربح من تجارة العملات, طريقة الربح من تجارة العملات 


لقد سمعت الحكيم يقول إن المتداول الذي يفشل في التخطيط يخطط للفشل؟ لدي ، وكنت ذات يوم هذا التاجر! ومع ذلك ، هل تعلم أنه على الرغم من أن المتداولين الذين وضعوا خطة تتضمن خدماتهم التجارية ("ميزتهم") ، فإن لديهم خطة من المحتمل أن تفشل؟
اخطاء تداول الفوركس

إذا نظرنا إلى جميع المتداولين الذين يشاركون في السوق: لدينا مجموعة واحدة تفشل في التخطيط وبالتالي تخطط للفشل ؛ مجموعة أخرى بدون خطة لقد سقطت. ومجموعة ثالثة تخطط بشكل صحيح وبالتالي لا تفشل.

فهل من الغريب أن يكون معدل النجاح لمتداولي الفوركس ضعيفًا جدًا؟

حسنًا ، لا يجب أن يكون كذلك.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ الربح من تداول العملات الرقمية

2/ الربح من تجارة العملات

3/ كيفية الربح من تداول العملات

4/ كيفية الربح من تداول العملات الرقمية

5/ شركات الفوركس النصابة 



فيما يلي قائمة بأسباب فشل المتداول المبتدئ في تداول العملات:


1. يصبحون مرتبطين عاطفيًا بأفكارهم حول الكيفية التي يجب أن يكون بها السوق بالحد الأدنى من الاختبارات أو غير الكافية ؛

2. يقعون في حب نتائج أرباحهم الصافية التي تم اختبارها مرة أخرى دون فهم كامل للبيانات الإحصائية الرئيسية الأخرى ؛

3. لا يعترفون بأن خطتهم خاطئة.

دعنا نستكشف كل نقطة بمزيد من التفصيل.

1. أن تصبح مرتبطًا عاطفياً بأفكارك دون نتائج مناسبة

يبدأ معظم المتداولين الجدد في الربح من الفوركس عندما يدركون أهمية الحصول على خطة تداول والالتزام بهذه الخطة على الفور في استخدام المعرفة التي تعلموها ورميها معًا بشكل عشوائي في ما يعتبرونه "خطة التداول" الخاصة بهم.

عندما يتم سؤالهم حول ما إذا كان لديهم خطة تداول ، فإن معظم هؤلاء التجار يجيبون بـ "نعم!".

اسباب الفشل في تداول العملات الأجنبية 

معظم هؤلاء المتداولين محكوم عليهم بالفشل لأن استراتيجيتهم  في تداول الفوركس غير مختبرة. إنهم يعتمدون على الإيمان الأعمى لإرشادهم عبر الغابة التجارية لكسب الملايين التي لا توصف. هل ستمشي من أحد أطوال غابات الأمازون إلى الآخر في غابة عمياء؟ بالطبع لا! سيتعين عليك الانتباه إلى كل الثعابين والرتيلاء والأشياء المخيفة الأخرى التي تتعثر في الليل ، فلماذا تتعامل مع التداول بنفس الطريقة؟ أعني أن كل ما تفعله حقًا هو وضع الغمامة على رأس مالك!

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ ربح المال من تداول العملات

2/ كيفية الربح من تجارة العملات

3/ الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية

4/ الربح من التداول

5/ الربح من تداول الاسهم

لماذا يخطيء تجار الفوركس هكذا؟


لأنه سهل. هذا صحيح ... إنه سهل. لا يحتاجون إلى تعلم لغة الكمبيوتر لكتابة نظامهم في برنامج ما سيأخذهم الجزء الأفضل من 6 أشهر إلى عام للتعلم ، ولا يتعين عليهم إنفاق أي أموال على شراء البيانات التاريخية. لذلك فهي سهلة ورخيصة وتوفر الوقت أيضًا!

فهل يلتقي النجاح في تداول العملات  بأشخاص كسالى مثل هذا؟

تداول العملات

ليس كثيرا! ومع ذلك ، سوف أعترف أنها لا تقابل سوى عدد قليل من المحظوظين - فقط أولئك المحظوظين بما يكفي لبدء تداولهم خلال الأسواق الصاخبة حيث يمكن حتى للقرد كسب المال! للتكرار مرة أخرى: لا ترتدي الطية العمياء. قد يكون نجاحك رائعًا في البداية ، ولكن بالنظر إلى الوقت والصفقات ، ستكون الشخص الذي يخرج من اللعبة - بعد أن استنفد رأس مالك بالكامل.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ الربح من تبادل العملات

2/ هل تداول العملات مربح

3/ ربح المال من التداول

4/ الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية


إذن ماذا تفعل إذا كنت تعلم أن طريقتك لم تختبر؟

إذا كان لديك الوقت والمال والقدرة على التعلم ، فأنا أشجعك بشدة على شراء بعض برامج الاختبار العكسي (مثل مطور Wealth-Lab ) ، والحصول على بعض بيانات الفوركس ، وطرح أكوامًا من الأسئلة في منتدى Wealth-Lab حول كيفية.ترميز أفكارك وفي غضون 3-6 أشهر ، ستتمكن من ترميز نظام فوركس الخاص بك بأمان واختباره بشكل مناسب.

إذا لم يكن لديك الوقت أو المال أو القدرة على التعلم ، فإنني أقترح بشدة أن تدون نظامك يدويًا في خطوات محددة بوضوح يجب عليك اتباعها. بعد ذلك ، بعد فتح حساب فوركس تجريبي ، يمكنك تداول نظامك وفقًا للقواعد التي حددتها. تداول القواعد الخاصة بك حتى اكتمال حوالي 20 صفقة.اقراء ايضا طريقه استرجاع الاموال من شركات الفوركس النصابة

بعد أن يحصل المتداولون على نتائجهم من فترة الاختبار ، فإنهم للأسف ينظرون إلى رقم واحد فقط ويتوصلون إلى استنتاج متهور حول النظام بناءً على رقم أداء واحد ، وهو صافي الربح. هذا يقودنا بعد ذلك إلى المشكلة التالية المتمثلة في سبب فشل خطط المتداولين في الفوركس قبل وضع أول تداول حقيقي لهم ...

2. إنهم يقعون في حب نتيجة الربح الصافي ولم يعودوا يشككون فيها أكثر!

صافي الربح هو إحصاء واحد فقط من بين آلاف ، ومع ذلك ، لإبقاء الأمور بسيطة ، سننظر في أفضل 3 نتائج تحتاجها للتأكد من فهمك الكامل.

فيما يلي أجزاء البيانات الإحصائية الأخرى التي يجب أن تنظر إليها عندما ينتهي نظامك من فترة الاختبار:

1. كم عدد الصفقات التي لديها؟ إذا كنت قد حققت ربحًا جيدًا ، ولكن لم يكن لديك سوى 3 صفقات خلال فترة الاختبار ، فلن يكون لديك مساحة عينة كافية للوصول إلى أي استنتاجات آمنة. هل يمكنك أن تتخيل ماذا سيحدث لنيل أرمسترونج لو أن ناسا قامت فقط بـ 3 حسابات لكيفية وصولهم إلى القمر ؟؟ !! إذا لم يكن ذلك جيدًا بالنسبة لوكالة ناسا ، فمن المحتمل ألا يكون مفيدًا لك أيضًا ، ولكن نظرًا لأن ناسا تقوم بعدد من العمليات الحسابية ، فستحتاج فقط إلى إجراء حوالي 20 صفقة كحد أدنى قبل أن تتمكن من الوصول إلى أي استنتاجات آمنة ؛

II. ما هي إجراءات إدارة أموالك أثناء مرحلة الاختبار؟ هذه هي النقطة الأكثر أهمية إلى حد بعيد ، ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن نظامك يعمل بشكل صحيح حتى قبل الشروع في هذه المنطقة الصعبة (ومن هنا سبب كونه قريبًا من النقطة أعلاه). تأكد من أنك تفهم تمامًا ما أنا على وشك شرحه (اقرأه عدة مرات لاستيعابه إذا لزم الأمر) ... إذا اختبرت طريقة تعتمد فيها على نسبة مئوية من رأس المال في صفقة ما ، فيمكنك تحيز نتائجك!

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ الربح من تداول العملات

2/ الربح من تبادل العملات

3/ الربح من التداول

4/ الربح من تداول الاسهم

5/ هل تداول العملات مربح



كيف؟

دعونا نلقي نظرة على ورقة المقارنة التالية حيث نخطط 21 صفقة مع عائد النقطة (سنفترض أن كل نقطة = 1 دولار أمريكي) ، ونقارن العوائد باستخدام 10 عقود لكل صفقة ، أو 10٪ من رأس المال لكل صفقة ، أو 2٪ المخاطرة في التجارة ...

مثال على الربح من تجارة العملات الأجنبية
الربح من تجارة العملات الأجنبية

الآن كما ترى من النتائج ، يمكن معالجتها بسهولة وفقًا للنوع المختلف لتقنية إدارة الأموال التي تستخدمها والمتغير الذي قررت استخدامه عليه (أي من الذي سيقول إننا لا نستخدم 20 عقدًا لكل صفقة ، أو 20 النسبة المئوية لرأس المال ، أو نسبة المخاطرة بنسبة 5٪ لكل صفقة - كل ذلك من شأنه أن يضخم أرقام صافي العائد).

من الأفضل عند التداول البقاء بكمية ثابتة. إذا كنت تستخدم أي نتائج تتطلب حساب النسبة المئوية لرصيد الأسهم قبل حساب كمية التداول ، فسوف تقوم بإجراء BIAS للتداولات الأخيرة أكثر من الصفقات في البداية. ومن ثم ، فإن استخدام كمية ثابتة في العينة بأكملها هو أحد المؤشرات الحقيقية لما إذا كان نظامك مربحًا أم لا.

ثالثا. ما هو الانسحاب؟ هذه هي أكبر مسافة من الذروة إلى الحضيض على منحنى الأسهم الخاصة بك. بعبارة أخرى ، إذا كنت ستدخل في اليوم الذي وصل فيه منحنى الأسهم إلى الذروة ، فما المبلغ الذي كنت ستخسره إذا خرجت من المنحنى عند أدنى نقطة؟ لاختبار ذلك يدويًا ، ستحصل على تتبع ذروة منحنى الأسهم إلى أي مدى ينخفض ​​منحنى الأسهم حتى يتحرك أعلى من القمة التي بدأت منها - وستكون أدنى نقطة بين هاتين النقطتين هي رقم القاع الذي ستطرحه بعد ذلك من بداية الرقم الذروة. سيكون الرقم الذي يحتوي على أكبر نسبة خسارة هو التراجع.

ستحتاج بعد ذلك إلى إلقاء نظرة على رقم التراجع هذا وتحديد ما إذا كان يناسب ملف تعريف المخاطر الخاص بك أم لا. هل ستكون بخير عقليًا إذا انخفض حسابك بنسبة٪؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتعين عليك إعادة إنشاء نظام آخر. كقاعدة عامة ، لا أحب الأنظمة التي تولد تراجعًا بنسبة 30٪.

إحدى الإحصائيات الأخرى التي تتضمن الانسحاب الذي أود التحقق منه لتحديد ما إذا كان النظام مربحًا أم لا هو عامل الاسترداد. يقسم عامل الاسترداد صافي الربح على التراجع (بدون علامة السالب). على سبيل المثال ، إذا كان صافي الربح 5659 دولارًا وكان التراجع - 3542 دولارًا ، فإن قسمة صافي الربح على التراجع سيؤدي إلى عامل استرداد 1.597 (تخلص من علامة الطرح). أفضّل عمومًا أن يكون لدى الأنظمة هذه الإحصائية أعلاه 3.

لذلك على الرغم من أننا أنشأنا نظامنا الذي يناسب شخصيتنا ومستوى تحمل المخاطر بشكل جيد ، لا يزال بإمكان التداولات أن تفشل من خلال عدم الالتفات إلى العبارة الثالثة والأخيرة ...

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ التداول بالعملات الاجنبية forex

2/ كيفية الربح من تداول العملات

3/ اسرار التداول في سوق العملات

4/ العملات الرئيسية في التداول

5/ كيفية الربح من تداول العملات

6/ الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية

اخطاء التداول في سوق الفوركس 

3. لا تقع في حب النظام

لا يستطيع معظم المتداولين في سوق الفوركس بمجرد تصميم نظام ما أن يصدقوا أن نظامهم يتكبد خسارة ، أو الأسوأ من ذلك ، خسارة أكبر من التراجع التاريخي للنظام.

لذا ، لمحاربة هذا ، يحفرون رؤوسهم في الرمال على أمل أن تختفي المشكلة. تمامًا كما يقع التجار في حب مناصبهم ، وعلى مسؤوليتهم الخاصة ، فإن الوقوع في حب نظامهم يضر بهم أيضًا.

تعامل مع هذا كعمل تجاري مع نظامك كأحد الباعة. إذا كان البائع يكلف أكثر مما يجلبه ، فأنت بحاجة إلى طرده والعثور على واحد آخر.

كيف تعرف أن نظامك ليس جيدًا؟

الربح من الفوركس

كقاعدة في سوق الفوركس، أنظر إلى التراجع التاريخي لنظامي وأضيف 10٪. على سبيل المثال ، إذا كان نظامي يحتوي على تراجع تاريخي بنسبة 20٪ بمجرد وصول النظام إلى 20٪ × 1.1 = 22٪ ، فسوف أتوقف عن تداول هذا النظام وانتقل إلى نظام آخر. وأحيانًا لا يزال بإمكانك تداول نفس النظام ، فقط باستخدام متغيرات مختلفة ، أو تعديل بسيط.

تأكد من فهمك الكامل للآثار المعروضة عليك في هذه المقالة. التداول هو عمل تجاري ، لذلك عليك القيام به على أنه واحد ، لأنه من أصعب المساعي التي يمكنك القيام بها على الإطلاق.

كلمات ليس لك علاقة بها

الربح من تداول العملات,الربح من تداول العملات الرقمية, الربح من تجارة العملات,كيفية الربح من تداول العملات, الربح من التداول بالعملات الرقمية,  ربح المال من تداول العملات,الربح في تداول العملات, كيفية الربح من تجارة العملات,طريقة الربح من تجارة العملات, تداول العملات,تداول العملات الرقمية,تداول العملات الرقمية في مصر,تداول العملات الاجنبية,تداول العملات الالكترونية,تداول العملات على الانترنت,تداول العملات الرقمية حلال ام حرام,تداول العملات للمبتدئين,تداول العملات حلال أم حرام,تداول العملات مباشر,تداول العملات الأجنبية,تداول العملات الاجنبية في السعودية,سوق تداول العملات الأجنبية,إشارات تداول العملات الأجنبية,استراتيجيات تداول العملات الأجنبية,ما هو تداول العملات الأجنبية, كم أرباح التداول,الربح من التداول,الربح من FBS,الربح من تجارة العملات,الربح من الانترنت,تجربتي في تجارة العملات,شرح مبسط للتداول,طريقة الربح من FBS,الربح من تداول العملات, الربح من تداول العملات الرقمية, الربح من تجارة العملات,كيفية الربح من تداول العملات,الربح من التداول بالعملات الرقمية,ربح المال من تداول العملات,الربح في تداول العملات,كيفية الربح من تجارة العملات,  طريقة الربح من تجارة العملات,تداول العملات,تداول العملات الرقمية,تداول العملات الرقمية في مصر,تداول العملات الاجنبية,تداول العملات الالكترونية,تداول العملات على الانترنت,تداول العملات الرقمية حلال ام حرام,تداول العملات للمبتدئين,تداول العملات حلال أم حرام,تداول العملات مباشر,تداول العملات الأجنبية,تداول العملات الاجنبية في السعودية,سوق تداول العملات الأجنبية,إشارات تداول العملات الأجنبية,استراتيجيات تداول العملات الأجنبية,ما هو تداول العملات الأجنبية,كم أرباح التداول,الربح من التداول,الربح من FBS,الربح من تجارة العملات,الربح من الانترنت,تجربتي في تجارة العملات,شرح مبسط للتداول,طريقة الربح من FBS
olymp trade, تداول, تداول على olymp trade, الربح من الانترنت, الربح من الانترنت للمبتدئين, الربح من الانترنت من المنزل, الربح من الانترنت بسهولة, الربح من الانترنت 2018, الربح من النت, الربح من الانترنت بدون رأس مال, كيفية الربح من الانترنت, كيفية ربح المال من الانترنت, اسرع طريقة للربح من الانترنت, اسرع طريقة لربح المال من الانترنت, طرق الربح من الانترنت, ربح من الانترنت, ابسط طرق الربح من الانترنت, MR BoomTech, الربح

تعليقات